بحث قانوني قيم عن نظام المحاكمة في القانون الصيني بشكل موسع وشامل .

نظام المحاكمة يشير إلى نظام المحكمة التي تحكم إنشاء المحاكم ، والقضاة ، والمحاكمات.

المنظمة ومسؤولياتها في محاكم الشعب :

وفقا للدستور الحالي ، وقانون تنظيم المحاكم الشعبية ، والمحاكم الشعبية تمثل الجهاز المحاكمة الرئيسية للدولة.تنظيميا ، وهذا النظام تتكون المحكمة من المحاكم المحلية والمحاكم الخاصة والمحكمة العليا ، مع كل موضوع الأولين لإشراف هذا الأخير. يتم تأسيس المحاكم المحلية وفقا للالتقسيمات الإدارية ، في حين يتم تعيين محاكم خاصة بالتسجيل عند الضرورة.

1. وتنقسم المحاكم المحلية إلى ثلاثة مستويات : على مستوى القاعدة ، المتوسط والعالي.

بموجب قانون تنظيم المحاكم الشعبية ، على مستوى القاعدة المحاكم تتكون من المحاكم

في المقاطعات / محافظات ذاتية الحكم والمدن دون المقاطعات الإدارية ، أو المناطق الإدارية للمدن. مسؤولياتهم هي :

· نظر في القضايا الجنائية والمدنية والإدارية والمحاكم من أول جلسة ، ما لم ينص على خلاف ذلك بموجب القانون.يمكن إحالة القضايا التي تعتبر ذات طبيعة خطيرة ينبغي التعامل معها من قبل المحاكم العليا لتلك المحاكم العليا ؛

· التعامل مع النزاعات المدنية والجنح التي لا تحتاج المحاكمات ؛

· توجيه عمل لجان التحكيم الشعبية.

لتيسير الدعاوى القضائية ، والمحاكم الشعبية قد انشاء المحكمتين ، التي ليست وحدات محاكمة ، ولكن المسؤولية لسماع العام الجنح المدني ، ودليل عمل لجان التحكيم الشعبية ، نشر القوانين واللوائح ، والتعامل مع الالتماسات.الأحكام والقرارات تمثل الأحكام والقرارات الصادرة عن المحاكم الشعبية القاعدية لل.

المحاكم الوسيطة هي تلك التي أنشئت في المحافظات والمدن مباشرة تحت مقاطعات (منطقة ذاتية الحكم والبلديات الخاضعة مباشرة للحكومة المركزية والمقاطعات في أربع بلديات تخضع مباشرة للحكومة المركزية (يشار إليها فيما بعد “البلديات”). وتشمل مسؤولياتها :

· حول الفئات التالية من الحالات :

أ) أولا ، النظر في القضايا الخاضعة لولايتها ، على النحو الذي يحدده القانون. وفقا لقانون الإجراءات الجنائية ، وتشمل هذه الحالات تلك التي تنطوي على الأمن الوطني ؛ القضايا الجنائية التي قد تنطوي على عقوبة السجن مدى الحياة أو عقوبة الإعدام ؛ القضايا الجنائية التي يرتكبها أجانب أو الحالات التي تنطوي على المواطنين الصينيين فيها اعتداء على الحقوق والمصالح المشروعة للأجانب. وفقا لقانون الإجراءات المدنية ، القضايا المدنية التي تنظرها المحاكم وسيطة رئيسية الحالات الأجنبية ذات الصلة ، وحالات من آثار كبيرة داخل ولاياتها ، والحالات التي يتم ترتيب المحاكم وسيطة لنسمع من قبل المحكمة العليا. وبالإضافة إلى ذلك ، وفقا لقانون الإجراءات الإدارية ، والمحاكم الوسيطة أذن للاستماع إلى الحالات التالية : التحقق من حقوق براءات الاختراع والجمارك معالجة ؛ دعاوى ضد الإجراءات الإدارية التي اتخذتها وزارات مجلس الدولة أو حكومات المقاطعات (المناطق الذاتية الحكم والبلديات) ؛ غيرها من القضايا الهامة والمعقدة ؛

ب) لأول جلسة القضايا المحالة من قبل المحاكم الشعبية ؛

ج) حالات جذابة أو احتجاجا على الاحكام والقرارات الصادرة عن المحاكم الشعبية.

للقضايا الجنائية والمدنية والإدارية التي تراها المحاكم المتوسطة لتكون ذات طبيعة خطيرة ، يجوز للمحكمة أن تطلب وسيطة نقل القضايا إلى المحاكم العليا.

· الإشراف على أداء المحاكم الشعبية في نطاق ولايتها. لديهم السلطة لاستجواب أو حتى على مستوى القاعدة المحاكم لإعادة النظر في الأحكام أو القرارات الصادرة عن تلك المحاكم التي اتخذت بالفعل تأثير ولكن التي تم العثور عليها تحتوي على أخطاء.

وفقا للقانون بشأن تنظيم المحكمة ، يتم تعيين المحاكم العليا في المقاطعات (المناطق الذاتية الحكم والبلديات). وتشمل مسؤولياتها :

· حول الفئات التالية من الحالات :

من الحالات) الجنائية والمدنية والإدارية ذات أبعاد كبيرة ومضاعفات الخاضعة لولايتها ، على النحو المنصوص عليها في القانون ؛

ب) لأول جلسة القضايا المحالة من المحاكم الدنيا ؛

ج) حالات جذابة أو احتجاجا على الاحكام والقرارات الصادرة عن المحاكم الأدنى. وأذنت المحاكم العليا في المجالات التي محكمة البحري يقع للنظر في قضايا الطعن في الاحكام والقرارات الصادرة عن المحكمة البحرية ؛

د) الحالات التي قدمتها النيابة العامة محتج وفقا لإجراءات المحاكمة والرصد.

· مراجعة حكم أول جلسة الحالات التي تنطوي على عقوبة الإعدام من قبل المحاكم وسيطة حيث تنبذ المتهم الحق في الاستئناف. إذا كانت المحكمة العليا يثير أي اعتراض على عقوبة الإعدام ، فإنه الملفات ثم القضية إلى المحكمة العليا للتحقق ، وإذا ما اختلف مع وفاة الحاكم عقوبة ، فإنه يمكن إما إعادة النظر في الدعوى أو إحالة القضية إلى المحكمة المتوسطة .

· مراجعة القضايا المقدمة من المحاكم الوسيطة التي تنطوي على عقوبة الإعدام مع ريبريف عامين.

· الموافقة على بعض الحالات من عقوبة الإعدام على النحو المأذون به من قبل المحكمة العليا.

· الإشراف على المحاكمات التي المحاكم الدنيا. لالاحكام أو الأحكام الصادرة من المحاكم الدنيا التي تم العثور عليها تحتوي على أخطاء ، وأذن للاستماع إلى المحاكم العليا أو المحاكم الدنيا نسأل لإعادة النظر في القضية.

2. المحاكم الخاصة هي محاكم أنشئت في إدارات خاصة للحالات الخاصة حيثما كان ذلك ضروريا. وتمتلك الصين حاليا محاكم خاصة معالجة العسكرية ، وحالات البحرية السكك الحديدية.

يتم تعيين المحاكم العسكرية في ثلاثة مستويات : على مستوى القاعدة ؛ العظمى المنطقة العسكرية ، والخدمات والأسلحة ؛ والمحكمة جيش التحرير الشعبى الصينى.

جيش التحرير الشعبى الصينى المحكمة هي المحكمة العليا العسكرية تشمل مسؤولياتها :

· حول أول جلسة الحالات التي تنطوي على الجرائم التي يرتكبها الأفراد فوق مستوى قادة الفرق.

· نظر في القضايا الجنائية الأجنبية ذات الصلة.

· حول ثاني جلسة الحالات والتحقق منها واستعراض الحالات التي تنطوي على عقوبة الإعدام.

منطقة عسكرية عظمى والخدمات ، والمحاكم هي محاكم الأسلحة المتوسطة التي أنشئت في مناطق عسكرية كبيرة ، القوات البحرية ، القوات الجوية ، والمدفعية الثانية الجيش والقيادة العامة لجيش التحرير الشعبى الصينى. وتشمل مسؤولياتها :

· حول أول جلسة الحالات التي تنطوي على الجرائم التي يرتكبها الأفراد على نائب قائد الفرقة ومستوى فوج.

· حول الحالات التي قد تنطوي على عقوبة الإعدام والحالات الخاضعة لولايتها على النحو المأذون به أو المعينة من قبل محاكم عسكرية متفوقة.

· حول الحالات جذابة أو الاحتجاج أو الأحكام أحكام أصدرتها المحاكم الدنيا.

المحاكم الشعبية عسكرية تتألف من المحاكم التي أنشئت في الجيوش والمناطق العسكرية الاقليمية ، وأساطيل البحرية ، والقوات الجوية داخل المناطق العسكرية الكبرى في وحدات الجيش المنتشرة في بكين مباشرة تحت المقر. وتشمل مسؤولياتها :

· حول الحالات التي تنطوي على الجرائم التي يرتكبها أفراد تحت مستوى قائد الكتيبة الأولى في السمع والحالات التي قد تنطوي على عقوبة تصل إلى السجن المؤبد.

· حول الأول النظر في القضايا الخاضعة لولايتها على النحو المأذون به أو المعينة من قبل محاكم عسكرية متفوقة.

المحاكم البحرية والمحاكم الخاصة التي شكلت لمحاكمة أول جلسة البحرية أو حالات الشحن البحري لغرض ممارسة الولاية القضائية على الشؤون البحرية. في مايو 1989 ، أدلى المحكمة الشعبية العليا قرارا بشأن نطاق القضايا التي يتم التعامل معها من قبل المحاكم البحرية. هذا القرار على وجه التحديد أن المحاكم البحرية معالجة القضايا البحرية والتجارية بين الأشخاص القانونية الصينية / المواطنين ، وبين الأشخاص القانونية الصينية / المواطنين والأشخاص الاعتباريين الأجانب والمواطنين ، وبين أشخاص الاعتباريين الأجانب والمواطنين. هذه الحالات تقع في 14 مجموعات فرعية في خمس فئات :

· عشر فئات من الحالات التي تنطوي على الأضرار البحرية والنزاعات ، بما في ذلك : الحالات التي تنطوي على ادعاء الضرر اصطدام السفن ؛ الحالات التي تنطوي على ادعاء الضرر السفن المتصادمة في المباني والمرافق على البحر ، ومياه البحر مرتبطة والموانئ ؛ الحالات التي تنطوي على ادعاء السفن تفريغ أو تسريب الخطرة المواد أو مياه الصرف الصحي مما تسبب تلوث المياه أو غيرها من السفن أو إتلاف البضائع ؛ الحالات التي تنطوي على مطالبة الضحايا في سياق الشحن المنقولة بحرا أو العمليات على المياه ، البحر البحر مرتبطة والموانئ.

· أربعة عشر فئات من القضايا التجارية ، بما في ذلك : الحالات التي تنطوي على النزاعات المتعلقة بالعقود الشحن ، وحالات النزاع التي تنطوي على عقد الركاب والأمتعة ؛ الحالات التي تنطوي على خلافات بحار عقد العمل ؛ الحالات التي تنطوي على الانقاذ البحري والنزاعات المتعلقة بالعقود انقاذ ؛ الحالات التي تنطوي على خلافات عقد التأمين البحري.

أحد عشر فئات أخرى من الحالات البحرية ، بما في ذلك : الحالات التي تنطوي على التزامات كبيرة في عمليات الشحن والنقل البحري ؛ الحالات التي تنطوي على خلافات تشغيل الموانئ ؛ الحالات التي تنطوي على خلافات المتوسط العام ؛ الحالات التي تنطوي على التنمية في الخارج والاستغلال ؛ الحالات التي تنطوي على ملكية ، ملكية ، والرهن العقاري أو البحري المفضل حق في المطالبة السفن ؛ القضايا الإدارية التي تنطوي على السلطات البحرية أو الداخلية النهر ، والحالات التي تنطوي على احتيال البحري.

· خمس فئات من الحالات التي تنطوي على إنفاذ البحرية ، بما في ذلك : الحالات التي تنطوي على الإنفاذ القسري التي طلبتها السلطات نهر البحرية والداخلية ؛ الحالات التي تنطوي على طلبات إنفاذ قرارات التحكيم التي رفعها الخصوم ؛ الحالات التي تنطوي على الطلبات المودعة لدى المحاكم البحرية الصينية من الخصوم من أجل الاعتراف وإنفاذ قرارات التحكيم التي قدمتها وكالات التحكيم في بلدان أجنبية أو المناطق ، وفقا لأحكام الاتفاقية بشأن الاعتراف وتنفيذ التحكيم الأجنبي ؛ الحالات التي تنطوي على الطلبات المقدمة من قبل المتقاضين إلى المحاكم البحرية الصينية للمساعدة في إنفاذ الأحكام الصادرة عن المحاكم الأجنبية ، وفقا مع اتفاقات المساعدة القضائية وقعت الصين مع البلدان الأجنبية ، أو لمبدأ المعاملة بالمثل.

* اثنان فئات من الحالات التي تنطوي على طلبات للحصول على الحفظ : الحالات التي تنطوي على نداءات لاحتجاز السفن قبل افتتاح المحاكمة ؛ الحالات التي تنطوي على نداءات لاحتجاز البضائع على متن السفن أو وقود للسفن قبل افتتاح المحاكمة.

محاكم النقل بالسكك الحديدية والمحاكم الخاصة التي أنشئت على طول خطوط السكك الحديدية التي تحاول الأنواع التالية من الحالات :

· التحقيق في القضايا الجنائية من قبل السلطات العامة للأمن السكك الحديدية والتي رفعها الادعاء السكك الحديدية.

· حالات تنطوي على المنازعات الاقتصادية. وفقا لأحكام محكمة الشعب العليا ، وهذه الحالات تقع في 12 فئات هي : الحالات التي تنطوي على السكك الحديدية النزاعات المتعلقة بالعقود البضائع النقل ؛ الحالات التي تنطوي على خلافات بشأن تنفيذ العقود الدولية بالتعاون السكك الحديدية ؛ الحالات التي تنطوي على المنازعات الاقتصادية داخل منظومة السكك الحديدية ؛ الحالات التي تنطوي على الأضرار التي وقد أدت الأضرار التي لحقت في السكك الحديدية في انتهاك لوائح السلامة السكك الحديدية ، والحالات التي تنطوي على ضرر الخسائر البشرية والممتلكات الناجمة عن عمليات السكك الحديدية وعمليات الدورية ، حيث يختار الخصوم برفع دعاوى للمحكمة السكك الحديدية.

وتقع المحكمة العليا 3.The الشعب في بكين عاصمة الصين. وهو أعلى هيئة قضائية ، تمارس أعلى سلطة قضائية في حين تشرف المحاكم الدنيا والمحاكم الخاصة. المحكمة الشعبية العليا يرأسها رئيس واحد وعدد من نواب الرئيس ، رئيس القضاة وقضاة. محكمة الشعب العليا ويمارس الصلاحيات الآتية :

– الإشراف على المحاكم الإبتدائية والحاكم الإستثنائية .

أ) أولا ، النظر في القضايا التي تندرج في إطار ولايتها القضائية على النحو الذي يحدده القانون أو عند الاقتضاء من قبل المحكمة نفسها. قانون الإجراءات الجنائية تنص على أن المحكمة الشعبية العليا وأول جلسة حق للنظر في قضايا جنائية ومدنية ذات أبعاد كبيرة على الصعيد الوطني. قانون الإجراءات الإدارية تنص على أن المحكمة الشعبية العليا وأول جلسة اختصاص النظر في القضايا الإدارية ذات الطبيعة المادية وتعقيدا.

ب) حالات جذابة أو يحتجون أحكام المحاكم العليا والمحاكم الاستثنائية ، واحتج الحالات المقدمة من النيابة الشعبية العليا وفقا للإجراءات القانونية.

· عقوبة الإعدام حالات الموافقة.

· العدد التفسيرات القضائية حول كيفية تطبيق القانون وأوامر.

· قيادة وإدارة الإدارة القضائية من المحاكم على جميع المستويات فى جميع انحاء البلاد.

القاضي النظام :

نظام القاضي ، عنصرا رئيسيا في القضاء ، ويشير إلى جميع القواعد والمؤسسات التي تتعلق بالانتخابات وتأهيل القضاة وأشكال الانتخابات ، والمكافآت ، الحيازات والعقوبات ، والراتب والتعويض للقضاة. سنت الصين قانون القاضي في 28 فبراير 1995 ، الذي يحتوي على 17 من فصول والمقالات 42.

1. مؤهلات القضاة :

القضاة ممارسة السلطة القضائية في الدولة وفقا للقانون. وتشمل الرؤساء ونواب الرؤساء للمحاكم على مختلف المستويات ، وأعضاء لجان قضائية والرؤساء ونواب الرؤساء للمحاكم والقضاة والقضاة المساعدين. مسؤولية القضاة للمشاركة في لوحات جماعية أو يكون القضاة مستقلين في المحاكمات.

ويتم انتخاب القضاة من ذوي المؤهلات التالية :

وهناك مواطن من جمهورية الصين الشعبية ؛

* وفي الأقل 23 سنة من العمر ؛

وتؤيد دستور جمهورية الصين الشعبية ؛

* وفي جيدة الدائمة السياسية والمهنية والأخلاقية ؛

* وفي صحة جيدة ؛

وهناك دراسات عليا في القانون من مؤسسة للتعليم العالي ، أو تخرج غير القانون من مؤسسة للتعليم العالي مع المعرفة المتعمقة للقانون ، مع اثنين من سنوات من الخبرة في العمل ، أو حملة شهادة البكالوريوس في دينار مع كامل سنة من الخبرة في العمل ؛ أولئك الذين يحتجزون الماجستير أو الدكتوراه درجة بالدينار لا تخضع للحد العاملة الخبرة المذكورة أعلاه.

ويتعين على تلك التي تم تعاقب على الجرائم أو طردوا من مكاتبهم العامة لا يتم انتخاب القضاة.

وبالإضافة إلى ذلك ، لا يجوز وفقا لقانون تنظيم المحاكم الشعبية والرؤساء ونواب الرؤساء ، القاضي والقاضي نائب رئيس المحاكم والقضاة والقضاة المساعدين ، فضلا عن مستشاري الشعب أن يكونوا مواطنين يتمتعون بحق التصويت وحقوق انتخابه ، 23 سنة من العمر مع والمعرفة القانونية.

2. تعيين وعزل القضاة :

الدستور والقوانين تنص على صلاحيات وإجراءات تعيين وإقالة القضاة.

ويتم انتخاب رؤساء المحاكم على المستويين المحلي وتحذف من قبل مجلس الشعب على نفس المستوى وفترة ولاية الرئيس هو نفس مجلس الشعب ، والرئيس المرشح لمنصب نائب الرئيس ، وأعضاء اللجنة القضائية ، رئيس القضاة ، ونائب رئيس القضاة والقضاة لتعيين وعزل من قبل اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب على نفس المستوى. ويعين قضاة من محكمة مساعد وتحذف من قبل رئيس المحكمة. ويتم انتخاب قضاة في المحاكم الخاصة وإزالة بشكل منفصل مع الإجراءات المنصوص عليها من قبل اللجنة الدائمة للمجلس الشعبي الوطني.

ويتم تجنيد القضاة الابتدائية والقضاة مساعد من بين المرشحين المؤهلين من خلال فحص فتح. ويتم اختيار الرئيس ونائب الرئيس ، وأعضاء اللجنة القضائية ، ورئيس المحكمة القاضي نائب رئيس من بين المرشحين الذين لديهم خبرة عملية العمل.

لا يجوز للقضاة تعقد في وقت واحد المناصب في اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب والمكاتب التنفيذية ، والنيابة العامة ، والأعمال التجارية ، والمؤسسات غير الهادفة للربح ، أو في مهنة المحاماة.

تم العثور على القضاة الذين فقدوا جنسيتهم ، ليكون غير كفء ، لم تتمكن من أداء واجباتهم لفترة طويلة من الزمن بسبب انتهاكات التأديبية ، وسجلات جنائية أو أسباب صحية ، يجب إزالة من مركزها وفقا للإجراءات القانونية.

3. الضمانات المعطاة للقضاة :

القانون القاضي يوفر للقضاة مع الضمانات التالية :

* الضمانات الفنية : يمنح القضاة صلاحيات كافية وظروف العمل من أجل أداء واجباتهم ، بل يجب أن يكون مجانيا من التدخل في ممارسة سلطاتها القضائية من أي من السلطات الإدارية أو الفردية ؛ ولا يجوز إزالتها ، ورتبته ، أو رفض ما لم منضبطة لأسباب قانونية وإجراءات.

* الضمانات الراتب : يجب أن يتلقى القضاة مكافأة لأدائهم الواجبات والتمتع التأمين وغيرها من الفوائد.

· حماية العريف : القضاة يتلقى الحماية القانونية لممتلكاتهم ، والسلامة البدنية والسكنية.

· أخرى : لا يجوز للقضاة الحق في الاستقالة ، أو عريضة اتهام ، أو المشاركة في التدريب.

4. الترقيات :

وتنقسم القضاة في 12 المستويات ، مع رئيس محكمة الشعب العليا ان رئيس المحكمة العليا وتلك التي بين مستوى 2 و 12 وصمها العدل ، قاضيا بارزا والقاضي. يتم تحديد مستوى الأقدمية القاضي موقف ، والكفاءة المهنية ، والأداء ، والأقدمية. وتستند الترقيات على استعراضات الأداء السنوية ، التي تتم من قبل المحاكم حيث قضاة. وتجري استعراضات الأداء بطريقة موضوعية محايدة والجمع بين عمليات التقييم من قبل كل من الرؤساء والمرؤوسين.

5. تتم مكافأة المكافآت والعقوبات القضاة لأدائهم المتميز والمساهمات. مكافآت يمكن الاعتراف العلني من الأداء ، والثالث المكافأة ، مكافأة الثانية ، ومكافأة الأولى ويمنح لقبا شرفيا.

ويجب على القضاة عدم الانخراط في أي من الأفعال التالية : نشر المعلومات الضارة لسمعة الدولة ، والمشاركة في منظمات غير مشروعة ، والمشاركة في تجمعات مناهضة للحكومة والمظاهرات والاحتجاجات ، والمشاركة في الإضرابات ، في خرق المحسوبية الممارسة ؛ اختلاس أو أخذ الرشوة القانون ؛ انتزاع الاعترافات عن طريق التعذيب ؛ إخفاء أو تزوير الأدلة ؛ أسرار الدولة أو تسرب معلومات سرية تتعلق الإجراءات القضائية ؛ إساءة استعمال السلطة لانتهاك الحقوق والمصالح المشروعة للمواطنين والأشخاص الاعتباريين أو المنظمات الأخرى ؛ إهمال الواجبات مما يؤدي إلى أحكام خاطئة أو خطيرة الأضرار التي لحقت الخصوم (ق) ؛ هادف تأخير الإجراءات ؛ إساءة استعمال السلطة لطلب الربح لأنفسهم أو لغيرهم ؛ الانخراط في الأنشطة التجارية ؛ اجتماع خاص مع الخصوم وممثليهم وقبول الهدايا وتفضل.

وسوف تكون منضبطة القضاة الذين الانخراط في أي من الأفعال المذكورة أعلاه بدرجات متفاوتة. يمكن أن تكون هذه التحذيرات ، رقما قياسيا من النقص في الملفات الشخصية ، رقما قياسيا من النقص الرئيسية ؛ التخفيض ؛ العزل من المنصب ؛ طرد من منصبه. ويرافق لإزالة موقف من قبل خفض الراتب والرتبة ، وأولئك الذين ارتكبوا جرائم سيحاكمون لالتزاماتها الجنائية.

6. الأحكام الأخرى :

يتمتع القضاة حقوق والتقاعد الاستقالة ، عريضة ، والتدريب والشكوى. بعد التقاعد ، يحق لهم تأمين التقاعد وغيرها من الفوائد على النحو المنصوص عليه من قبل الدولة.

أشكال المحاكمات :

وفقا لقانون تنظيم محكمة الشعب والقوانين الأخرى ، محاكمات المحاكم الشعبية تأخذ الأشكال التالية :

1. القاضي الوحيد المحكمة :

هذا النوع من محكمة يرأسها قاض واحد في محاولة لحالات بسيطة. ومن الناحية القانونية ، وتشمل هذه الحالات :

· أولا ، النظر في القضايا الجنائية على معالجة الشكوى وغيرها من القضايا الجنائية البسيطة ؛

حالات بسيطة المدني والحالات التي تنطوي على المنازعات الاقتصادية التعامل معها من قبل المحاكم الشعبية والمحاكم الخاصة بهم منفصلة ؛

· حالات حاول استخدام الإجراءات الخاصة ، باستثناء الحالات التي تنطوي على مؤهل الناخبين أو غيرها من الحالات المعقدة ، والتي يجب ان يحاكم من قبل لجنة جماعية.

2. لوحات جماعية :

لوحات جماعية تتكون من ثلاثة قضاة على الأقل ، أو مزيج من القضاة ومستشاري الشعب. أول جلسة الجنائية والقضايا المدنية عموما حاول من قبل لجنة جماعية باستثناء تلك الحالات البسيطة التي قاض الوحيد هو كاف. أول جلسة استماع في القضايا الإدارية ، دون استثناء ، يتم التعامل معها من قبل لجنة جماعية ، والثانية في السمع ، إعادة النظر في الحالات وحالات الوفاة التحقق عقوبة يتم معالجتها من قبل لجنة جماعية.

لجنة الجماعية ، باعتبارها الشكل الأساسي للمحكمة الشعب ، ليست مرنة في تكوينها ، بل يتم تعيين أعضائها في كل حالة على حدة. الرئيس أو رئيس المحكمة يعين القاضي أن يكون رئيس المحكمة. عندما قام رئيس المحكمة أو القاضي الذي يترأس المحكمة أنفسهم حضور الحالة ، وهي بمثابة القاضي في وقت واحد. عند تقييم الحالة ، ينبغي على لوحة جماعية اتباع مبدأ الأقلية الخضوع لآراء الأغلبية عند الاختلاف ينشأ. آراء الأقلية ، ولكن ينبغي تسجيلها في سجل المحكمة مع تواقيع أعضاء الفريق.

3. اللجنة القضائية :

وفقا لقانون تنظيم المحاكم الشعبية ، والمحاكم على جميع المستويات إنشاء اللجنة القضائية ، وأعضاء والتي رشحت من قبل الرئيس لتعيينهم من قبل مجلس الشعب على نفس المستوى. اللجنة القضائية يرأسه رئيس المحكمة ومسؤولياته ما يلي :

· المتعمدة على الحالات ، كبرى معقدة ؛

· لخص الممارسات القضائية ؛

· ناقش القضايا القضائية الأخرى.

أصول النظام القضائي في الصين

1. فتح المحاكمات :

المادة 125 من الدستور تنص على أن المحاكمات مفتوحة يعني أنه ينبغي إجراء جميع الحالات يحاكم أمام المحاكم علنية ما لم ينص على خلاف ذلك بموجب القانون. ينبغي التعريف الحالات التي لم يتم حتى حاولت علنا عندما يتم تمرير الحكم. “فتح” الوسائل العملية برمتها ينبغي أن تكون مفتوحة إلى تدقيق الجمهور والصحافة. عن الحالات التي ، بحكم القانون ، ينبغي أن تكون مفتوحة للجمهور ، ينبغي للمحكمة أن تعلن قبل بدء المحاكمة والخطوط العريضة للقضية ، اسم الخصوم ، والوقت ومكان المحاكمة.

المادة 7 من قانون تنظيم المحاكم الشعبية تنص على أن الأنواع الثلاثة التالية من الحالات ليست مفتوحة للجمهور :

· حالات تنطوي على أسرار الدولة ؛

· حالات تنطوي على الخصوصية الشخصية ؛

· حالات تنطوي على الجرائم التي يرتكبها القصر.

وبالإضافة إلى ذلك ، قد وفقا لأحكام قانون الإجراءات المدنية والحالات التي تنطوي على الطلاق والأسرار التجارية ، بناء على طلب الخصوم ، وليس أن تكون مفتوحة للجمهور.

2. نظام الدفاع :

امالدستور وقانون تنظيم المحاكم تنص على أنه يحق للمتهم الحق في الدفاع المناسب. قانون الإجراءات الجنائية تنص على أن المحاكم لديها التزام لضمان أن يحصل على دفاع المتهمين ، ويحدد الإجراءات المحددة التي عليها أي مشتبه به أو المتهم ، قد بالإضافة إلى ممارسة حق الدفاع عن أنفسهم ، وتعيين واحد أو اثنين من الممثلين للدفاع لهم. الذين يحق لهم الدفاع عن المتهم ما يلي :

· المحامين ؛

أوصت · الأشخاص من قبل المنظمات الشعبية أو صاحب العمل على المشتبه فيه أو المتهم ؛

· وخادم أو قريب من المشتبه فيه أو المتهم.

ومع ذلك ، تلك التي يقضي حاليا عقوبة أو تلك التي حرمت من ، أو مقيدة في الحرية الشخصية لا ينبغي أن يمثل المشتبه فيه أو المتهم.

في الحالات بين القطاعين العام وملاحقة المشتبه فيه له الحق في تعيين المدافع ابتداء من اليوم يتم نقل القضية للمحاكمة ، لملاحقة الحالات من القطاع الخاص ، للمتهم الحق في تعيين المدافع في أي وقت. وينبغي أن المتهم ، لأسباب اقتصادية أو غيرها ، تكون قادرة على تعيين مدافع إلى المحكمة حيث يظهر المدعي العام ، يجوز للمحكمة أن تعين محاميا للمساعدة القانونية للدفاع عنه مجانا أو مقابل لها. وعلاوة على ذلك ، عندما كان المتهم المكفوفين والصم ، البكم أو قاصر ، وليس تعيين المدافع ، أو عندما يكون المتهم قد يواجه عقوبة الإعدام ولا تعيين المدافع ، ينبغي للمحكمة أن تعين محاميا للمساعدة القانونية للدفاع عنه أو عنها مجانا.

3. المثال الثاني هو النهائي :

المادة 12 من قانون تنظيم محاكم الولايات الشعبية أن المحاكم للنظر في القضايا على مستويين ، مع المثيل الثاني هو الحكم النهائي. وهذا يعني إغلاق القضية بعد يمر مستويين من المحاكمة.

المحاكم ممارسة نظام من أربعة مستويات في الدرجة الثانية الذي هو الحكم النهائي. اختصاص يعتمد على طبيعة وتعقيد القضية. وينبغي أن الخصوم لا نتفق مع الحكم أو الحاكم من الدرجة الأولى ، ويجوز له ، في غضون فترة محددة من الزمن ، نداء الى المحكمة العليا. إذا كان يعتقد أن النيابة مخطئ حقا حكم الدرجة الأولى أو الحكم ، جاز لها ، في غضون فترة محددة من الوقت ، احتجاجا على الحكم أو الحكم إلى محكمة أعلى. إذا ، في غضون فترة محددة من الوقت ، وفشل الخصوم في الاستئناف والنائب العام للاحتجاج على فشل ، ثم الابتدائية الحكم أو الحاكم يقف الحكم ملزم قانونا أو الحاكم. المحكمة العليا ، وبعد استعراض وناشد أو احتج الحالات وفقا للإجراءات الدرجة الثانية ، ويمر على الحكم أو الحاكم وهذا هو الحكم النهائي أو الحاكم. باستثناء الحالات التي تنطوي على عقوبة الإعدام ، وجميع الحالات الأخرى نافذة المفعول القانوني فور الاعلان.

وفقا للأحكام القانونية ، وحاولت في الحالات التالية مع المقام الأول يجري النهائي :

· أولا مثيل والحالات التي يتم تناولها من قبل محكمة الشعب العليا ؛

· حالات التي تنظرها المحاكم الشعبية وفقا للإجراءات المدنية ، مثل حالات التأهيل الناخبين ، وتحديد الحالات المواطنين إلى تعطيل قانونا أو تعطيله جزئيا ، وحالات نطق الأشخاص المفقودين ، وحالات نطق قتيلا ، أو تحديد الحالات الممتلكات غير المطالب بها.

4. نظام ألواح الجماعية :

المادة 10 من قانون تنظيم المحكمة الشعبية تنص على أن المحاكم يجب ممارسة نظام لوحات جماعية عند محاولة الحالات. إلا على سبيل المثال الحادية والقضايا المدنية البسيطة وحالات أخرى خلاف ذلك منصوصا عليه في القانون ، ومحاكمة جميع الحالات مع هدية لوحة جماعية. هذا النظام يشير إلى لجنة من ثلاثة قضاة على الأقل ، أو مزيج من ثلاثة قضاة على الأقل ومستشاري الشعب ، على عكس التجارب التي أجراها قاض واحد وحده. وينبغي لتكوين لوحة جماعية يكون عدد فردي ، وعادة ثلاثة ، ومراعاة مبدأ تقديم الأقلية للأغلبية ، شريطة أن يتم تسجيل آراء الأقلية في سجل المحكمة. القضاة ومستشاري الشعب يتمتعون بنفس الحقوق.

5. تحدي النظام :

نظام التحدي يشير إلى النظام الذي ضباط القضائية أو مطلوبة للانسحاب من الحالات بسبب علاقتها الخاصة مع هذه الحالات أو الخصوم ، والتي قد تقوض نزاهة الحكم.

وفقا للإجراءات الجنائية ، والقضاة والمدعين العامين والمحققين الذين تلبية أي من الشروط الآتية ينسحب طوعا أو قابلة للطعن من قبل الخصوم أو ممثليهم للانسحاب من الحالات :

· كانوا هم أنفسهم أو الخصوم المقبل من بين ذوي القربى من الخصوم ؛

· هم أنفسهم أو أقاربهم حصصا في القضية ؛

يكون عنده احتجزوا مواقف كشاهد ، الشاهد الخبير ، المدافع أو داعية من الخصوم في الدعاوى المدنية عرضية ؛

· لديهم أنواع أخرى من العلاقات مع الخصوم في الدعوى التي قد تؤثر على معالجة عادلة للقضية.

هذه القيود تنطبق على المترجمين وسكرتيرات وخبراء أيضا.

وقررت الانسحاب من القضاة من قبل رئيس المحكمة ، في حين تقرر انسحاب الرئيس من قبل اللجنة القضائية للمحكمة.

قانون الإجراءات المدنية والإدارية القانون الداخلي أحكام مماثلة.

6. نظام للتحقق من حالات عقوبة الإعدام :

هذا النظام يشير إلى الإجراءات والقواعد التي يتعين مراعاتها في التحقق من حالات عقوبة الإعدام.

قانون تنظيم المحاكم الشعبية وقانون الإجراءات الجنائية تنص على أن جميع حالات عقوبة الإعدام ، إلا التعامل معها من قبل محكمة الشعب العليا ، وأفيد أن محكمة الشعب العليا للتحقق منها والموافقة عليها. المحكمة الشعبية العليا ، وإذا اقتضى الأمر ، أن يأذن محاكم الشعب العليا على مستوى المحافظات لممارسة تلك السلطة في الحالات التي تنطوي على عقوبة الإعدام ، جرائم القتل والاغتصاب والسرقة والتفجير وغيرها من الجرائم التي تهدد بشكل خطير الأمن العام والأمن الاجتماعي. يتم التحقق من الحالات التي تنطوي على عقوبة الإعدام مع الوضع تحت المراقبة لمدة سنتين وقضت المحاكم المتوسطة والتي وافقت عليها المحاكم العليا. يتم التحقق من أول قضايا عقوبة الإعدام من قبل المحاكم قضت المتوسطة والتي وافقت عليها المحاكم العليا قبل تقديمه إلى المحكمة الشعبية العليا للتحقق منها والموافقة عليها.ينبغي للمحكمة أعلى نختلف مع الحكم عقوبة الإعدام ، فإنه قد ترغب في النظر في القضية أو الرجوع مرة أخرى لإعادة النظر.

7. نظام الإشراف القضائي :

المعروف أيضا باسم نظام إعادة النظر ، وهذا يشير إلى ترتيب خاص للمحكمة لإعادة النظر في الأحكام والقرارات التي اتخذت بالفعل تأثير. أنها تمثل في الواقع علاج لنظام من الدرجة الثانية يجري النهائي.

وفقا لقانون تنظيم المحاكم الشعبية والقوانين الثلاثة الإجرائية على القضايا المدنية والجنائية والإدارية ، ونظام الصين من الإشراف القضائي تتألف من العناصر التالية :

· وشرطا مسبقا لبدء إجراءات الإشراف القضائي هو أنه تم العثور على الأحكام والقرارات التي اتخذت بالفعل لاحتواء تأثير الأخطاء في إنشاء وقائع أو تطبيق القوانين.

* يمكن إجراء الإشراف القضائي إلا بمبادرة من رؤساء المحاكم والمحاكم العليا والنيابات متفوقة ، ومحكمة الشعب العليا والنيابة الشعبية العليا.

· وطريقة يعمل هذا الإجراء هو أن رؤساء المحاكم يطلب من اللجنة القضائية لمعالجة هذه المسألة ؛ المحكمة الشعبية العليا يسأل أو يعين المحاكم الأدنى درجة لإعادة النظر في القضية ؛ النيابة الشعبية العليا والنيابات الأعلى درجة احتجاجا على الدعوى وفقا للإجراءات القضائية الإشراف.

* وفي قضية بإعادة النظر في إطار إجراء الإشراف القضائي ، والمحاكم شكل منفصل الجماعية الفريق. إذا كانت القضية الأصلية هي حالة الابتدائية ، ثم ينبغي أن يعاد النظر وفقا للإجراءات الابتدائية ؛ الأحكام أو الأحكام الناشئة منه. قابل للطعن أو احتجاج. وإذا كانت القضية الأصلية قضية الدرجة الثانية ، أو حوكم من قبل المحاكم العليا ، ثم الدرجة الثانية الإجراءات التي ينبغي اتباعها والأحكام أو الأحكام الناشئة منه نهائيا.

8. نظام المساعدة القضائية :

هذا يشير إلى الممارسة التي تجيز للسلطات القضائية للبلد (عادة المحاكم) ، وفقا للمعاهدات الدولية أو الثنائية والاتفاقات المتعددة الأطراف (أو مبدأ المعاملة بالمثل في غياب معاهدة) ، تنفيذ الإجراءات القضائية بناء على طلب آخر البلد السلطات القضائية أو أطراف الدعوى.

المساعدة القضائية في الصين تتكون من ثلاثة جوانب :

· تسليم الوثائق والتحقيقات بحثا عن الأدلة ؛

· الاعتراف المتبادل وإنفاذ أحكام المحاكم وقرارات التحكيم ؛

· المساعدة القضائية الجنائية ، بما في ذلك تسليم الوثائق والتحقيق في البحث عن الأدلة وتسليم المجرمين.